0

الرياض : “بروة العقارية” تستحوذ على مجمع سكني بقيمة 300 مليون ريال

المستثمر الاول

أعلنت شركة “المستثمر الأول”، وهي الذراع الاستثمارية لـ “مجموعة بروة”، عن استحواذها على مجمع “راديوم” السكني، وهو مجمع حديث البناء في مدينة الرياض، وذلك من خلال شركة “منازل العقارية للمجمعات السكنية” المتخصصة في شراء المجمعات السكنية المدرة للدخل، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 300 مليون ريال سعودي.

وشارك في الصفقة المذكورة كل من المستثمر الأول، و بنك بروة، وشركة تنوين، الى جانب بنك وربة الكويتي، فيما قدم مصرف الإنماء تسهيلات تمويل لدعم إبرام هذه الصفقة.

ويقع مجمع راديوم قرب محطة مترو الأنفاق التي يجري العمل على إنشائها للوصول إلى مطار الملك خالد الدولي، وقرب جامعة الأميرة نورة أيضا.

وقد تمكنت شركة منازل من تأجير المجمع لـ الخطوط الجوية السعودية، ويقيم فيه حاليًا أكثر من ألف من أعضاء طواقم طائرات الشركة، كما يضم المجمع أيضًا عددًا من المرافق الترفيهية والخدمية.

وتوقعت الشركة تحقيق عوائد ممتازة على الاستثمار، حيث تتزايد جاذبية المجمعات السكنية المخصصة للمقيمين الأجانب في ظل عوامل السوق الحالية.

وقالت شركة المستثمر الأول إنها تعمل حاليًا على إبرام صفقات استحواذ أخرى لشراء مجمعات سكنية وأصول مدرة للدخل في السعودية، التي تعتبر اليوم من أكثر فئات الأصول جاذبية للمستثمرين نتيجةً للفجوة الكبيرة بين العرض والطلب في هذا القطاع، حيث يبلغ حجم الطلب أكثر من ضعفي الكمية المعروضة في كل من الرياض وجدة والدمام، فيما توجد حاليًا قوائم انتظار طويلة، ما يجعل الفرصة مواتية في الوقت الحاضر للتركيز على هذه الشريحة من الأسواق.

المصدر : أرقام