0

صالح كامل : أتيت و100 رجل أعمال سعودي لاستثمار المليارات في مصر

 

صالح كامل

أبدى رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري رجل الأعمال صالح كامل استعداده ورجال أعمال آخرين لاستثمار مليارات الدولارات في مصر.

وقال إن مشاركته في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ تأتي من منطلق حبه وعشقه لمصر، لافتاً إلى أن ذلك جعله يأتي بوفد من رجال الأعمال السعوديين مكون من 100 رجل أعمال للاستثمار في مصر.

وأضاف: «مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي علامة فارقة في تاريخ مصر».

وأوضح في تصريحات صحفية أمس: «مستعدون لاستثمار مليارات الدولارات في مشاريع تخدم المواطن المصري»، مشيراً إلى أنهم سيساهمون في مشروع تشغيل عمالة مصرية كبيرة تساعد على توفير النقد الأجنبي.

وأوضح أنه جاء للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي ليس ممثلاً عن نفسه فقط، إنما عن المجلس العام للبنوك الإسلامية، ومجلس الأعمال السعودي المصري، والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، ومجموعة شركات البركة السعودية، لافتاً إلى أن هذه المؤسسات لديها استثمارات ضخمة ومستعدة لاستثمار المليارات في مصر.

وأكد أنه اتفق مع وزير النقل المصري المهندس هاني ضاحي على المشاركة في عدد كبير من المشاريع بقطاع النقل، على رأسها ميناء صيد في دمياط، وخط سكة حديد بضائع من السخنة إلى حلوان، مشيراً إلى أنهم مستعدون للمشاركة في أي مشاريع يمكن أن يغطي عائدها الاقتصادي تكاليف تشغيلها بعد تنفيذها، وتخدم المستهلك المصري وتساعد في تنمية الاقتصاد المصري.

وتابع صالح كامل: «مصر قلب العالم، والعالم العربي يحتاج مصر»، لافتا إلى أن المستثمرين مستعدون للاستثمار بقوة والمشاركة في مشاريع بمئات المليارات، مع توفير المناخ القانوني المناسب، ومستعدون للمشاركة في كل المشروعات التي تخدم المستهلك المصري».

المصدر : صحيفة عكاظ