0

13 مليون سائح تستهدفهم مصر خلال 2015

آثار مصر

كشف رئيس قطاع السياحة الدولية وكيل وزارة السياحة المصرية، أحمد شكري لـ«البيان» أن الخطة المستهدفة لعام 2015 تصوب نحو استقدام ما يقرب من 13 مليون سائح لمصر، وذلك بنسبة زيادة 25% عن عام 2014، الذي وصلت أعداد السياح به 10 ملايين سائح حتى نهاية العام.

وأضاف أنه بالوصول لهذا الهدف ستتجه السياحة المصرية للزيادة لأعلى وتخطي حاجز الـ15 مليون سائح بـ2016، وهو أكبر معدلات الوفود السياحية منذ عام 2010، الذي وصلت أعداد السياح به إلى 14.7 مليون سائح.

أعياد

في السياق ذاته، قال رئيس شعبة السياحة بالغرفة التجارية بالقاهرة عماري عبد العظيم لـ«البيان»، إن الوضع بالنسبة لرحلات الطيران والإشغال الفندقي في موسم أعياد الميلاد والكريسماس يسير باستقرار، حيث زادت نسبة الإشغال للرحلات اليومية المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلي مطار الدار البيضاء بالمغرب ذهاباً وعودة إلى ما يتجاوز الـ90%.

وأوضح أنه نتيجة لـ3 سنوات عجاف مضت يمكن أن يوصف الوضع الحالي بأنه جيد، خاصة مع ما تم تداوله بخصوص التهديدات الإرهابية بالدولة وقت أعياد الميلاد الجديدة.

مقصد

واستكمل عبد العظيم، أن الموسم السياحي في مصر بمثابة بداية انطلاقة مرة أخرى عقب الاضطرابات التي شهدتها البلاد على مدار السنوات الثلاث الماضية، إضافة إلى الاضطرابات بالشرق الأوسط عامة والدول العربية المجاورة خاصة «ليبيا- سوريا- العراق»؛ وهو ما أثر على مصر مقصداً سياحياً مهماً.

ولفت أنه مع الهبوط المفاجئ للروبل الروسي تم تأجيل وإلغاء العديد من الرحلات السياحية لمصر من قبل الروس، الذين يأتون على رأس قائمة السياح الوافدين لمصر سنوياً، مردفاً بأن الدولة المصرية تسعى بكامل جهودها إلى فرض السيطرة والاستقرار الأمني بكل الأنحاء مع الاستقرار السياسي والنشاط الاقتصادي، الذين تشهدهم الدولة معاً بالقوت الراهن.

استقبال

وطالب رئيس شعبة السياحة بالغرفة التجارية شركات السياحة الخارجية بالترويج الجيد خلال عام 2015 للمقاصد السياحية في مصر وتكثيف العروض الخاصة بالرحلات، إضافة إلى طمأنة الأجانب بالخارج على الوضع بمصر ونقل لهم صورة حية عن استعداد الدولة بالكامل لاستقبالهم وحسن ضيافتهم.

البيان